dimanche 26 août 2012

الحفاظ على عمر البطارية

الطرق الواجب إتباعها لتجنب موت أو إنتهاء عمر البطارية:
الحفاظ على عمر البطارية

أولاً: تجنب العمل على المحمول وهو موصل بالكهرباء والبطارية في آنٍ واحد, بالطبع مع الوقت ستلاحظ ان البطارية بدأ يقل عمرها الافتراضي أي أنها إذا كانت في السابق تعمل لمدة 4 ساعات فإنك ستلاحظ بعد 5 أشهر أنها تعمل لمدة 3 ساعات
فقط.
(دائماً اذا كنت تعمل على المحمول بواسطة الكهرباء افصل البطارية من الجهاز واعمل على الكهرباء فقط واذا كنت تعمل على المحمول بواسطة البطارية فأفصل الموصل الكهربائي بعد انتهاء البطارية من الشحن)

ثانياً: اذا كانت البطارية غيرممتلئة تماماً أي انه اذا كان بها 60% مثلا فالافضل استخدام البطارية الى ان تصل 10% ومن ثم تقوم بأعادة شحنها وليس شحنها وهي بها 60% .


ثالثاً: اشحن البطارية في حالة أنها وصلت 10% واذا أردت استغلالها اكثر فلا بأس ولكن دون النزول عن 3% فهذا يعني الخطر.


رابعاً: لاتهمل البطارية أبداً بحيث تعمل على الموصل الكهربائي دائماً, فحتما هذا سيكلفك ثمناً لبطارية جديدة مستقبلاً وأيضاً خسارة بطارية جديدة بسبب الأهمال.ولذا لا بد من استعمال البطارية على الاقل مرة واحدة في الاسبوع وان لم تستطيع فأقلها استعمال البطارية في مدة اقصاها 3 اسابيع ولكن مع المحافظة على ابقائها نشيطة.


خامساً: تجنب تعريض البطارية للحرارة المرتفعة المباشرة للبطارية كأن تقوم بنزع البطارية وتتركها عرضة للأشعة المباشرة من الشمس وغيرها.


سادساً: تنشيط البطارية
وذلك من خلال شحن البطارية 100% ومن ثم افراغها الى ان تصل 10% (الافراغ يكون بواسطة الاستعمال فقط) اي إستخدام الجهاز الى ان تفرغ البطارية.

متى تقوم بعملية التنشيط ؟؟


من الافضل القيام بعملية التنشيط عندما لاتستعمل البطارية لمدة تتراوح مابين أسبوع الى 3 أسابيع أي مابين 7 الى 20 يوماً.

كذلك القيام بها عندما تشتري البطارية الجديدة او تشتري الجهاز المحمول الجديد.

والافضل أيضاً عندما تشتري جهاز محمول جديد او بطارية جديدة القيام بشحن البطارية لمدة 12 ساعة متواصلة .


تعلم كيفية إعادة بطارية المحمول الميتة للحياة من هنا