mardi 26 juin 2012

مضرات تؤثر على القدرة الجنسية

في ظل حالة الهوس الجنسي السائدة بين كثير من فئات المجتمع، خاصة الشباب المقبلين على الزواج، يتعلق كثيرون منهم بأوهام وأفكار خاطئة حول بعض الأمور والوسائل التي يظنون أنها تساعد في زيادة القدرة الجنسية، رغم أن بعضها قد يعطي مردودا سلبيا في الغرض الذي تم تناولها لأجله. وفي محاولة لزيادة الوعي الصحي في هذا الجانب قدم الدكتور طه عبد الناصر أستاذ طب وجراحة أمراض الذكورة بجامعة القاهرة قائمة بأشهر 10 أوهام يعتقد الكثيرون خطأ أنها تلعب دورا في زيادة القدرة الجنسية. وفيما يلي عناصر القائمة الـ 10 التي يتعلق معظمها بالغذاء.



1. المخدرات:
رغم تأثيرها السلبي إلا أن كثيرين يعتقدون أنها تلعب دورا إيجابيا في تحسين القدرة الجنسية، نظرا لأن تعاطي المخدرات يساعد في البداية على تنشيط خلايا المخ، وهو ما يعطي إحساسا بالقوة والحيوية، لكن بعد فترة يصاب المتعاطي بالفتور والتراخي، ويصبح عاجزا عن التعامل بقدراته الجنسية الطبيعية.

2. الخمور:
لا يختلف تأثير الخمور كثيرا عن تأثير المخدرات على الصحة الجنسية.

3. حجم العضو الذكري:
من الاعتقادات الخاطئة التي ليس لها أية أساس من الصحة هو أنه كلما كان العضو الذكري طويلا كلما زادت القوة الجنسية والعكس.

4. مشاهدة الأفلام الإباحية:
يزعم البعض أنها تنقل صورة مثالية لكيفية ممارسة العلاقة الحميمية، وهذا غير صحيح لأن كل شخص يجب أن يمارسها بطريقته الخاصة، ومن الخطأ أن يوضع نموذج نمطي لممارسة هذه العملية.

5. المنشطات:
تلعب المنشطات دورا سلبيا على الصحة الجنسية لمن يتعاطاها دون حاجة إليها، لأن الشخص على المدى الطويل يصبح عاجزا عن الاعتماد على قدراته الطبيعية لصالح المنشطات.

6. الأكلات البحرية:
هناك خطا شائع أن هذا النوع من الطعام يساعد بمفرده على زيادة القدرة الجنسية، وهذا غير صحيح لأنه لا يوجد غذاء بمفرده يمكن أن يزيد القدرة الجنسية، وإنما الذي يساعد في هذا الجانب هو أن يحصل الإنسان على غذاء متوازن.

7. الحلبة:
 لا يستطيع هذا العشب بمفرده أيضا على زيادة القدرة الجنسية، ولكن لا بد أن يكون في إطار نظام غذائي متكامل.

8. الفواكه التي تبدأ بحرف الـp:
يعتقد الكثيرون أن الفواكه التي تبدأ بحرف الـp كالخوخ (peaches) والبرقوق (plums) تساعد في زيادة القدرة الجنسية، وهذه المعلومات تحتاج للإثبات بدراسة علمية.

9. كثرة الطعام:
هناك اعتقاد خاطئ أن كثرة الطعام تساعد في زيادة القدرة الجنسية، لكن على العكس فكثرة الطعام تؤدي للإصابة بالسمنة، وهو ما يؤثر سلبا على هذا القدرة.

10. الجماع عقب الطعام:
يحرص الكثيرون على المعاشرة الجنسية عقب الطعام خاصة الوجبات الدسمة، رغم خطورة هذه العادة على الصحة العامة للإنسان. ادخل النص هنا

أطعمة تحارب العجز الجنسي

عدم القدرة على أداء العملية الجنسية بصورة كاملة مشكلة صعبة تقابل معظم الرجال، واستمرار هذه المشكلة وتطورها مع الوقت تولد فتور وتوتر في العلاقة بل وتعجل بانتهاء الحياة الزوجية في أسرع وقت ممكن .

ويؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن العجز الجنسي هو عدم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة، وهو غير البرود الجنسي الذي ينتج عن عدم الإثارة الجنسية إلى درجة تمكن من تحقق الرغبة في أداء العملية، وهو أيضاً غير الضعف الجنسي وهو قلة عدد المرات التي يستطيع فيها الإنسان أداء العملية الجنسية وقد يصل الأمر إلى مرة كل شهر.


فإذا كنت تعاني من مشكلة مما سبق أو إذا كنت من الأزواج الجدد الذين يبحثون عن طرق ونصائح تعزز بها قدرتك الجنسية فتأكد أن الحل موجود بين يديك وفي منزلك فلا داعي للاستعانة بالمنشطات والأدوية التي لا تعرف عواقبها.


إليك بعض الوصفات التي تساعدك على التخلص من هذه المشاكل الجنسية وخاصة عند الأزواج الجدد، وكلها طبيعية غير مضرة بالصحة ولا توجد لها آثار جانبية حيث إنها عبارة عن بعض الأعشاب والمكونات الطبيعية المتوفرة في الأسواق، وتجد قبولاً لدى الكثير من الناس ومن هذه الوصفات :


- غرام واحد من غذاء ملكات النحل مع أربعة غرامات من حبة البركة المطحونة وملعقة عسل وثلاثة غرامات من بودرة نبات الـ "جنسينج"، ويضاف الكل إلى كوب من الماء ويشرب على الريق يومياً.


- أكل صفار البيض يومياً على الريق، مع قليل من البصل يقوى القدرة الجنسية بصورة مدهشة.


- شرب كأس من عسل النحل مع عشرين حبة من اللوز عند النوم لمدة ثلاثة أيام، يرفع القوة الجنسية إلى درجة كبيرة جداً.

- ضع صفار سبع بيضات على النار وعليها كمية من العسل الأسود ونفس الكمية من السمن، وقلب جيداً حتى ينعقد البيض ثم يؤكل ستجد بداخلك طاقة رهيبة للجماع .


أطعمة تزيد الرغبة



الثوم : يعتبر عاملاً رئيساً فى زيادة فاعلية القدرة الجنسية.



البصل: أكل البصل يزيد من نسبة المنى وله تأثير هرموني يشبه الهرمون الذكري تماماً.



القمح: طبخ القمح باللبن والمكسرات يزيد من الطاقة الجنسية بنسبة كبيرة.



الموز: يقوي العضو لاحتوائه على فيتامين هـ.



الزنجبيل : يستخدم كمنشط للطاقة الجنسية.



حبة البركة: تحتوي على الكثير من الهرمونات الجنسية المنشطة وترفع فاعلية الإخصاب.


التمر: غنى جداً بالفسفور الذي يعتبر الغذاء الأساسي للخلايا التناسلية ويقلل من الإصابة بالإنهاك الجنسي، أي التعب السريع عند ممارسة الجنس، ويمكن الحصول علي أكبر فائدة منه في هذا الصدد بنقع بضع حبات من البلح في لبن ماعز طازج مساء وتركه حتى الصباح، ثم إضافة مقدار قليل من مسحوق حب الهيل والعسل الأبيض، وبذلك تحصل على دواء مقو لتحسين القدرة الجنسية وعلاج العقم .


الحلبة : تعمل على تدفئة الأعضاء التناسلية.

الحمص : أكل الحمص مخلوطاً بالعسل علاج قديم ومعروف للضعف الجنسي .

التوت : يزيد ورق التوت من وزن الحويصلات المنوية لما له من تأثير هرموني .

الشبت: يعالج الأورام في الأعضاء التناسلية.

الكرفس: وضع الكرفس على عصير الجزر يجعله يعمل كمنشط جنسي فعال.

العود: يستخدم زيت العود كمهيج جنسي خاصة إذا تم استعماله مع زيت الكهرمان.



القرنفل : يزيد القدرة الجنسية بإضافة مسحوقه للبن، ويشرب على الريق.



جوزة الطيب : منبه جنسي قوى ولكن كثرة استخدامه لها تأثير بحيث يعتمد عليه الجسم في كل مرة تحدث فيها العملية الجنسية.



الزعفران: يقوى الجهاز العصبي المركزي ويفيد في حالات الضعف الجنسي.



الكاكاو: يضاف للحليب ويشرب كمنشط جنسي فعال .



بذر الكتان: يخفف من آلام التهاب البروستاتا التي قد تعوق إتمام العملية الجنسية



البندق : يمكن لدخان السيجارة، والتلوث، والسموم الأخرى في الهواء أن تتلف الحيوانات المنوية وأفضل طريقة لتجاوز هذه الملوثات هي تناول البندق البرازيلي المصدر الأساسي لفيتامين السلينيوم الذي يساعد على إبقاء خلايا الحيوانات المنوية صحية كما أنه مصدر جيد لفيتامين E .

lundi 25 juin 2012

الرجل يحب تلك الصفات فى المرأة



أولاً: لغة التواصل الجيدة
إن الرجل بشكل عام لا يحب أن يكرر ما يقول لكي يفهمه الآخرون، بعكس المرأة التي تحب تكرار وتوجيه أسئلة كثيرة حول موضوع واحد؛ لكي تفهمه بشكل كامل. ولذلك فإن الرجل يحب المرأة التي تفهمه بشكل سريع، ولا تحرجه أو تتعبه بأسئلة كثيرة وأحاديث فيها التكرار. علّقت باتريسا: «الرجل يشعر بالتعب من تكرار حديث واحد لمرات كثيرة».

ثانيًا: عدم التحكم به
هو لا يحب أن تتحكم به امرأة؛ لأنه معروف -ومنذ الأزل- بأن تحركاته أكثر منها، وموضوع التحكم يعتبر أمرًا غير مسموح به عنده، وبخاصة أولئك الذين بدأ عراكهم مع مشاكل الحياة ومصاعبها في سن صغيرة، ووجدوا أنفسهم في حركة دائمة لمقارعة متاعب الحياة. وعندما تستقر أمورهم لا يقبلون أن تأتي امرأة وتحد من تحركاتهم التي كان فيها من الحرية الكثير.

ثالثًا: أن تكون مستقرة عاطفيًا
هو لا يحب التقلبات العاطفية للمرأة؛ لأنه قد يسيء فهم ذلك ويفقد الثقة بها. لكن الغالبية العظمى من النساء يتعرضن لتقلبات وبخاصة عندما يتقدمن في العمر. وإن كانت بعض هذه التقلبات ناتجة عن التغيرات الهرمونية الكثيرة التي تتعرض لها المرأة، فإن سلوكها العام يجب أن يكون متماسكًا؛ لكي يحافظ الرجل على ثقته بها.

رابعًا: الالتزام الجاد
ثبت في العديد من الدراسات العالمية أنه إذا قرر الرجل الالتزام بشيء فإنه يتفوق على المرأة في ذلك. ولذلك، بحسب رأي باتريسيا، إذا كان جادًا ومقتنعًا بالزواج فإنه يريد أن تكون المرأة التي بجانبه جادة في التزامها بالزواج ومتطلباته. فهو لا يحب السهلة الانقياد؛ لأن ذلك أيضًا يهز ثقته بها.

خامسًا: أن تكون ناضجة في التفكير
الأمر الأكثر أهمية في الزواج هو تقارب التفكير بين الطرفين والنضوج سواء إن كان في الأحاديث المتبادلة أو التصرفات، فنسبة كبيرة من النساء لا يستطعن الوصول إلى درجة النضوج الفكري الذي يبحث عنه الرجل. فالنضوج الفكري عند بعض النساء، يساهم في تجنب سوء الفهم في الأحاديث المتبادلة.

سادسًا: ألا تكون غيرتها كبيرة
إن المرأة التي تزيد غيرتها على الحد المقبول تتعب الرجل كثيرًا وتؤرقه؛ فهو لا يحب أن يتعرض لأسئلة كثيرة ليست في محلها حول نشاطاته؛ طالما أنه مخلص لزوجته.

ستة حركات تحبها المرأة لا يعرفها الرجل

هذه الحركات متفق عليها عالميا وهي عبارة عن نقاط تقوي احساس المراة بالحب تجاه نصفها الاخر..وهي سهلة التنفيذ ولا تكلف الرجال الكثير:



1- مسك اليدين بمناسبة او بدون مناسبة . هذه النقطه تحسس المرأه بالاطمئنان والشعور بالراحه

2-ان يبعد لها خصلات شعرها التي وقعت على وجهها. تعطي انطباع تام بالاهتمام والعنايه

3-مسح دموعها بأطراف اصابعه إذا تسبب لها أي شيء بالبكاء.

حنـــــــــان لأبعد درجه

4-أن تقول لها كلمة ( أحبك ) حتى وهي غاضبة تسيطر على تفكيرها وتبادلك الشعور وأحيانا ترد لك الكلمه .

5-أن تقبل يديها وتعتبرها نعمة من الله وقل لها أنك تشكرالله أنه أهداك إياها..
تشعر المرأه عندها انها مميزه ولا أحد ينافسها في قلب الرجل

6-تقبيل جبينها عند وقفها بين يديك.

تشعر المرأه بأنها تملك الدنيا وهي معك ويجعلها أكثر تمسكا بك وحرصا على إرضائك

اسرار عن جسد المرأة وحكمة الله !

فسر العلماء فتــرة (العدة) للنساء للتأكد من خلو الرحم من الجنين وإنها مؤهله للصلح بين الزوجين وهذا صحيح ولكن هناك سبباً آخر اكتشفه العلم الحديث وهو:

إن السائل الذكري يختلف من شخص إلى آخر كما تختلف بصمة الإصبع وان لكل رجل شفرة خاصة به.
((((وان جميع ممارِسات مهنة الدعارة يصبن بمرض سرطان الرحم))))

وان المرأة تحمل داخل جسدها كمبيوتراً إلاهياً يختزن شفرة الرجل الذي يعاشرها. وإذا دخل على هذا الكمبيوتر أكثر من شفرة كأنما دخل فيروس إلى الكمبيوتر ويصاب بالخلل والاضطراب والإمراض الخبيثة ومع الدراسات المكثفة للوصول لحل أو علاج لهذه المشكلة اكتشف الإعجاز اكتشفوا إن الإسلام يعلم ما يجهلونه.

إن المرأة تحتاج نفس مدة العدة التي شرعها الإسلام حتى تستطيع استقبال شفرة جديدة بدون إصابتها بأذى.

كما فسر هذا الاكتشاف لماذا تتزوج المرأة رجلاً واحداً ولا تعدد الازواج.

وهنا سأل العلماء سؤالاً لماذا تختلف مدة العدة بين المطلقة والأرملة؟

أجريت الدراسات على المطلقات والأرامل فأثبتت التحاليل أن الأرملة تحتاج وقتاً أطول من المطلقة لنسيان هذه الشفرة وذلك يرجع إلى حالتها النفسية حيث تكون حزينة أكثر على فقدان زوجها إذ لم تصب منه بضرر الطلاق بل توفاه الله.


فلذلك هي لا تستطيع نسيان ذلك الزوج الذي عاش معها حياة السعادة حياة الفرح حياة الحب لأن من طبع المرأة الغريزي الوفاء والإخلاص لذلك الرجل وأن الخيانة طبع دخيل على صاحبة القلب الكبير المرأة إن في ذلك عبرة لمن أراد أن يعتبر.

(فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ)

dimanche 24 juin 2012

تغيير لون الفيسبوك

هل مللت من ألوان الفيسبوك وتود ان تغيرها ؟
.
.
هذه الاضافة تستطيع من خلالها ان تغير لون الفيسبوك الخاص بك.

Facebook Colour Changer

من هو ذي القرنين ؟؟ وأين يوجد قوم يأجوج وماجوج الآن؟؟

جاء في المؤتمر العلمي للإعجاز القرآني، وصفاً لدراسة علمية هي الأولى من نوعها لأنها تتدبر الآيات القرآنية بينما الدراسات التي تهتم بالإعجاز العلمي في القرآن تأتي عادة بالنظرية العلمية أولاً ثم تنسبها إلى الآيات القرآنية المناسبة لهذه النظرية . إن هذه الدراسة تحتاج إلى أبحاث كثيرة تشمل عدة علوم في نفس الوقت مثل علوم الأرض والجيولوجيا والجغرافيا وعلم المعادن والهندسة وعلوم الآثار والتاريخ والأنتروبولوجيا وعلوم اللغة وتطورها .


إن هذه الدراسة تعتقد أن ذي القرنين(كورش الأخميني) ، قد بدأ رحلته كما ينص القرآن ، من الغرب أي من العالم الجديد وهو ( آمريكا الشمالية والجنوبية) متجهاً إلى الشرق القديم وهو (آسيا وأفريقيا وأوروبا ) . 
كما ترجح الدراسة بأن رحلة ذي القرنين كانت بالبر عن طريق مضيق ( برنج ) الذي يفصل بين شمال غرب أمريكا الشمالية وشمال شرق آسيا ،وهو يكون يابساً في الفترات الجليدية لأن مستوى سطح البحر يكون منخفضاً ومتجمداً .
 وتعتقد الدراسة أن ذي القرنين وصل إلى سيبيريا لأنها تتميز بشروق الشمس الدائم وفقاً للآيه ( حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها ستراً ) أي ليس بينهم وبين الشمس ستراً ومن المعروف أن الشمس تظل مشرقة لمدة شهرين كاملين أثناء فصل الصيف في هذه المنطقة . ويعتقد أيضا أن ذي القرنين التقى بقبائل الإسكيمو التي تسكن سيبيريا لأنه لم يلتقي بقبائل خلال رحلته الطويلة وهذا يتوافق تماما مع سيبيريا الخالية من السكان ماعدا قبائل الإسكيمو .



وتعتقد الدراسة أنه واصل سيره حتى وصل إلى جبال القوقاز التابعة إلى روسيا حالياً والتقى بقوم يعيشون في شمال جبال القوقاز ( قوم بين السدين ) وأن يأجوج ومأجوج كانوا يغيرون عليهم من جنوبها .
والمعروف أن البشر الأكثر تحضراً وقوة يغيرون على القوم الأضعف والأقل حضارة ,وهذا يعني أن يأجوج وماجوج كانوا من البشر واكثر حضارة من (قوم بين السدين) لذلك طلب ( قوم بين السدين) من ذي القرنين أن يبنى لهم سداً أو ردماً. 
إن يأجوج ومأجوج ليسوا من الجن بل هم من البشر وذلك لما جاء في كتب التفسير مثل تفسير ابن كثير ، لكنهم بشر غزاة لانهم أكثر قوة و اكثر حضارة من ( قوم بين السدين ) وهم ينتمون إلى الحضارات الموجودة في جنوب القوقاز .
 وما يثير الدهشة هو أن جميع الحضارات التي جاءت بعد بناء الردم كانت تتوقف توسعاتها عند الجانب الجنوبي لجبال القوقاز . تعتقد الدراسة أن هذا الردم يعرف اليوم بسد ( دربند ) الموجود حالياً في جبال القوقاز ، وهذا الاعتقاد ناتج عن الأسباب التالية :
 إن الردم يشبه كثيراً ردم ( دربند). 
إن الردم يقع على نفس امتداد رحلة ذي القرنين وهو جبال القوقاز.
 إن مناطق شمال جبال القوقاز لم تتعرض لأي فتوحات خلال التاريخ القديم . فكل الفتوحات القديمة مثل فتوحات الإسكندر الأكبر والفتوحات الإسلامية لم تتجاوز حدود جبال القوقاز. وكأنها محمية من أي غزو .
 وجود العين الحمئة في غرب العالم الجديد وعدم وجودها في غرب العالم القديم " حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة و وجد عندها قوماً. . . ".
 إن العيون الحمئة أو ما يعرف بالينابيع الحارة تتواجد في مناطق بركانية غرب أمريكا الشمالية و الجنوبية ونيوزيلنده وأيسلندا. إن الردم وصفه ذو القرنين يتألف من الحديد أو صخور مليئة بالحديد كما جاء في القرآن ( زبر الحديد ) وهذا يتوافق تماماً مع انتشار معدن الحديد بكميات هائلة في جبال القوقاز .
 تعتقد الدراسة أن ذي القرنين عندما طلب من القوم أن يأتوه بالقطر كان يقصد بالقطران وليس النحاس على الرغم من أن النحاس يمنع صدأ الحديد وذلك للأسباب التالية : 
1- عدم وجود النحاس في جبال القوقاز. 
2- إن النحاس يحتاج إلى درجات حرارة مرتفعة حتى يصل إلى درجة الذوبان لكي يصب مع الحديد . بينما القطران لا يحتاج إلى النار لكي يصل إلى درجة الذوبان ، بل على العكس فإنه لا يتجمد بدرجة حرارة الجو العادية.
 يتضح من هنا أن ذي القرنين قطع الحجر الذي يحتوي على الحديد ثم أشعل النار ليذوب الحديد ، ثم أضاف عليه بعد ذلك القطران وهو ذائب . ولو أنه وضع القطران مع الحديد وأشعل النار لذهبت فائدة القطران لأنه سوف يحترق . لكن وجوده كسائل فوق سائل الحديد المذاب يقوي من خصائصه .وهذا ما يتم حالياً في صناعة الحديد والفولاذ .
 أما بالنسبة للردم ، فإن ذي القرنين قام بالردم بين الجبلين بتلك المواد حتى جعل ارتفاع الجبلين متساوي وفقاً للآية: ( حتى إذا ساوى بين الصدفين ) أي الجبلين المتباعدين .
 إن الردم ملا مكان الفراغ بين الجبلين فساوى بينهما أي جعل الارتفاع بينهما متساوياً وجعل ارتفاع الردم بينهما متساوياً ، ثم طلب من القوم أن يوقدوا النار حتى ذاب الحديد من الحجارة وأصبح كالنار ثم صب فوقه القطران ,وهكذا عجز قوم يأجوج و مأجوج اعتلاء الردم بسبب ارتفاعه الشاهق ولاستواء جوانبه كما أنهم لم يستطيعوا له نقباً لصلابة الحديد غير القابل للصدأ ( من الفولاذ ).



صور تظهر انفجار قنبلة اثناء محاولة تفكيكها !

هذه صور لمحاولة تفكيك قنبلة من قبل خبير الشرطة على الاغلب في روسيا , ولكن المحاولة فشلت والقنبلة تفجرت ومزقت الخبير قطعا ...






هل تعرف ما هي الحيوانات التي ذكرت في القرآن الكريم ؟؟

ذكر الله تعالى أسماء العديد من الحيوانات  في القرآن الكريم...
و هذه هي جميع الأسماء الواردة في المصحف :
 البعير , البقر , الثعبان , الجراد , الجوارح , الحام , الحمولة , الحية , الخنازير , القردة , القمل , المعز , الناقة , النحل , الهدهد , الأبابيل , الأنعام , البحيرة , البعوضة , الدابة , الذباب , الصافنات , الطائر , البغال , الجمال , الجياد , الحمار , الحوت , الفيل , القسورة , الكلب , الموريات , النعجة , النمل , الوصيلة , الإبل , البدن, الخيل , الذئب , دابة الأرض ( الدودة ) , السائبة , الضأن , العاديات , العجل , العشار , الغنم , العرم , العنكبوت , الغراب , الفراش .


1- الضأن والماعز : قال تعالى:( ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ مِنَ الضَّأْنِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الْأُنْثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الْأُنْثَيَيْنِ نَبِّئُونِي بِعِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) (الأنعام:143)


2- الضفادع : قال تعالى:( فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُفَصَّلاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْماً مُجْرِمِينَ) (لأعراف:133)



3- العنكبوت : قال تعالى:( مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) (العنكبوت:41)


4- الغراب : قال تعالى:( فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَاباً يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ) (المائدة:31)




5- الفراش : قال تعالى: ( يَوْمَ يَكُونُ النَّاسُ كَالْفَرَاشِ الْمَبْثُوثِ) (القارعة:4)



6- الفيل : قال تعالى:( أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ) (الفيل:1)






7- القردة : قال تعالى:( وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ) (البقرة:65)



8- القسورة(الأسد) : قال تعالى :( فَرَّتْ مِنْ قَسْوَرَةٍ) (المدثر:51)



9- القمل : قال تعالى:( فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُفَصَّلاتٍ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْماً مُجْرِمِينَ) (لأعراف:133)


10- الكلب : قال تعالى:(وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) (الأعراف:176)



11- النحل : قال تعالى: ( وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) (النحل:68- 69)


12- النمل : قال تعالى:( حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ) (النمل:18)


13- الهدهد : قال تعالى :( وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ) (النمل:20)


14- الجراد : قال تعالى : (خُشَّعاً أَبْصَارُهُمْ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ كَأَنَّهُمْ جَرَادٌ مُنْتَشِرٌ) (القمر:7)


15- البغال : قال تعالى عنها:(وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لا تَعْلَمُونَ) (النحل:8)


16- البقر : قال تعالى: (قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لا فَارِضٌ وَلا بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُوا مَا تُؤْمَرُونَ) (البقرة: 68-71)


17- العجل : قال تعالى: (فَرَاغَ إِلَى أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ) (الذريات:26)


18- الثعبان: قال تعالى :( فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ) (لأعراف:107)


19- الحمار : قال تعالى : (وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ) (لقمان:19)


20- الخنزير: قال تعالى: (إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (النحل:115


21- الحوت : قال تعالى: (فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَباً) (الكهف:61) …


22- الخيل : قال تعالى:( زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ) (آل عمران:14)


23- الذئب : قال تعالى:(قَالَ إِنِّي لَيَحْزُنُنِي أَنْ تَذْهَبُوا بِهِ وَأَخَافُ أَنْ يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ وَأَنْتُمْ عَنْهُ غَافِلُونَ * قَالُوا لَئِنْ أَكَلَهُ الذِّئْبُ وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّا إِذاً لَخَاسِرُونَ) (يوسف:13 – 14)


24- الذباب : قال تعالى:( يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَنْ يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِنْ يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لا يَسْتَنْقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ) (الحج:73)


25- طائر السلوى : قال تعالى:(وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنْزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَى كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ) (البقرة:57)


26- الإبل : قال تعالى : (إن الذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط وكذلك نجزي المجرمين ) (الأعراف:40)


27- البعوضة : قال تعالى : (إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ) (سورة البقرة: 26)




تطبيق يتيح لك معرفة عدد اصدقائك من الاناث و الذكور في حسابك على الفيسبوك

اذا كان لديك عدد كبير من الاصدقاء و لا تعرف كم صديق و صديقة معك في حسابك الشخصي على الفيسبوك هذا التطبيق سوف يعطيك النتيجة المطلوبة و سوف يبين لك عدد الاصدقاء و الصديقات في حسابك على الفيسبوك ..


للحصول على التطبيق اضغط هنا

samedi 23 juin 2012

ميسي يعتزل اللعب مبكّراً.. لهاته الأسباب

أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، بأنه سيعتزل اللعب عندما يشعر بأنه لا يستمتع باللعبة.
و ألمح ميسي، الذي سجل 73 هدفاً في 60 مباراة لناديه برشلونة الموسم الفائت ليتخطى الرقم القياسي المسجل باسم المدفعجي الألماني غيرد مولر موسم 1972-1973 برصيد 67 هدفا، بأن المتعة تضاءلت في اللعبة الأكثر شعبية في العالم. 


و قال ميسي "كرة القدم لعبة، و أنا أحاول الاستمتاع بها في الملعب. إذا شعرت بعدم الاستمتاع في أحد الأيام، سأعتزل. لا أريد أن أفقد هذه الميزة، هذا الشغف".
و أوضح "تلعب الفرق في أيامنا بشكل برغماتي، يهمّها النتيجة أكثر من تقديم كرة قدم جميلة". 
و على الرغم من انجازه التهديفي فإن ميسي أعرب عن خيبة أمله جرّاء عدم فوز فريقه بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي خصوصاً بأنه كان سبباً غير مباشر في عدم تأهل فريقه إلى المباراة النهائية بإهداره ركلة جزاء ضد تشيلسي كان يمكن أن تساهم في بلوغ فريقه اللقاء النهائي.
و قال في هذا الصدد "كنت غاضباً من نفسي كثيراً، لأنني أعتقد بأن تلك اللحظة كانت الأمور في أيدينا، لكنني لا أستطيع أن أفعل شيئا الآن. إنها أمور من الماضي لكنها كانت لحظات قاسية".      

mardi 19 juin 2012

شاهدته أمه وهو يشاهد فيلماّ اباحياّ

رأت الأم في منامها ابنها يشعل أعواد كبريت ويقربها من عينيه حتى أصبحتا حمراوين .. !!
 استيقظت من نومها وهي تتعوذ من الشيطان الرجيم لكن لم يهدأ بالها وذهبت لغرفه ابنها الذي يبلغ السابعة عشر من عمره لتجده على شاشه الكومبيوتر وكان ضوء الشاشة ينعكس على النافذة ورأته يرى ما أفزعها حقا وأثار كل مخاوفها ..
 رأته وهو يشاهد فلماً إباحياً على شاشة الكومبيوتر ..


 أرادت أن تصرخ في وجهه لكنها أقرت الانسحاب خاصة أنها دخلت بشكل خافت لم يلاحظه هو ..
رجعت إلى فراشها فكرت أن تخبر أباه ليتسلم مسوؤلية تأديب ابنه .. 
فكرت أن تقوم من فراشها وتقفل شاشه الكومبيوتر وتوبخه على فعلته وتعاقبه لكنها دعت الله أن يلهمها الصواب في الغد ونامت وهي تستعيذ بالله ..
 وفي الصباح الباكر رأت ابنها يستعد للذهاب إلى المدرسة وكانا لوحدهما فوجدتها فرصه للحديث ..
 وسألته: عماد .. مارايك في شخص جائع ماذا تراه يفعل حتى يشبع؟ 
فأجابها : بشكل بديهي يذهب إلى مطعم أو يشتري شيئا ليأكله في منزله ..
 فقالت له واذا لم يكن معه مال لذلك ؟ 
عندها صمت وكأنه فهم شيئا ما ..
 فقالت له : وإذا تناول فاتحا للشهية ماذا تقول عنه ؟!؟ 
فأجابها بسرعة : أكيد انه مجنون فكيف يفتح شهيته لطعام هو ليس بحوزته ؟!؟ 
فقالت له : أتراه مجنون أنت يا بني؟
 أجابها : بالتأكيد يا أمي فهو كالمجروح الذي يرش على جرحه ملحاً .. 
فابتسمت وأجابته : أنت تفعل مثل هذا المجنون يا ولدي ! 
فقال لها مستعجبا : أنا يا أمي؟! فقالت له نعم برؤيتك لما يفتح شهيتك للنساء .. 
عندها صمت واطرق برأسه خجلا .. 
فقالت له : بني بل أنت مجنونا أكثر منه فهو فتح شهيته لشئ ليس معه وان كان تصرفه غير حكيم ولكنه ليس محرم أما أنت ففتحت شهيتك لما هو محرم .. ونسيت قوله تعالى : ( قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم) .. 
عندها لمعت عينا ابنها بحزن وقال : حقاً يا أمي أنا أخطات وان عاودت لمثل ذلك فانا مجنون أكثر منه بل وآثم أيضا أعدك باني لن أكررها ..

انتهـــــــى .. خلاصة الكلام : نجد أن الأم أتبعت أسلوباً تعليمياً جيداً .. واتبعت حكمة اعقلها وتوكل